التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفيه بيع منتج على النت

1

خبراء عن إعدام مغتصب «طفلة البامبرز» في ميدان عام القانون لا يسمح

«الإعدام في ميدان عام» أبشع وسائل العقاب التي تستخدمها بعض الدول لمحاكمة مجرمين؛ ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر، رغم أنها تترك أثرا نفسيا سيئا في كافة المحيطين، ولكن تلك العقوبة غير موجودة في مصر، وفي ظل مطالب العديد بتطبيق أقصى عقوبة ممكنة على المتهم، في قضية "طفلة البامبرز"، بالإعدام في ميدان عام، نستعرض سبب اختفاء تلك العقوبة في مصر، ومدى إمكانية تطبيقها في قضايا بعينها.



حقوق الإنسان
يقول شادي طلعت، مدير منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية: إن قانون العقوبات المصري شرع عقوبة الإعدام، تحت إشراف النيابة ورجال الدين، ومنع عقوبة الإعدام في ميدان عام، موضحًا أن تطبيق عقوبة الإعدام في ميدان عام، يكون في حالة تنفيذ الشريعة الإسلامية، كما يحدث في السعودية وأحيانا في السودان، وفي بعض الدول يكون الإعدام من خلال الرمي بالرصاص. 



وأشار مدير اتحاد المحامين للدراسات القانونية، إلى أن الدول المتقدمة التي تسعى لتفعيل مبادئ حقوق الإنسان، يرفضون تنفيذ عقوبة الإعدام في ميدان عام، لما له من تأثير نفسي على البالغين والأطفال، لافتًا إلى أن معرفة الناس بمجرد إعدام شخص كفيل لتوصيل الغاية المطلوبة من الإعدام العام، مشيرا إلى أنه لا يحبذ تنفيذ تلك العقوبة على أي متهم، الإ في حالة تطبيق الشريعة الإسلامية بالإعدام بقطع الرأس.

مستحيل تنفيذها
وفي نفس السياق، يقول «عصام الإسلامبولي» الفقيه الدستوري: إن تطبيق عقوبة الإعدام في ميدان عام مستحيل تطبيقها؛ لأنها مخالفة لكافة الأعراف أو المواثيق الأخلاقية والأدبية، مشيرا إلى أن المشرع المصري حدد تنفيذ تلك العقوبة وفق أماكن محددة، ورغم بشاعة فعل المتهم في بعض القضايا، لا أحبذ تطبيق تلك العقوبة على المتهم؛ لأن المطالبين بنتفيذها يتعاملون بمشاعرهم، بعيدا عن تقدير أبعاد الإجراء، عند تنفيذه أمام الأطفال والسيدات.



ثقافة المجتمع
ومن جانبه، يقول «عادل عامر» أستاذ القانون العام: إن قانون الإجراءات الجنائية ألغى عقوبة الإعدام في ميدان عام، منذ عام 1938، ونص على أن تكون النيابة هي الجهة التنفيذية للعقوبة، مشيرا إلى أن هناك بعض القضايا بالفعل بحاجة إلى تنفيذ عقوبة الإعدام في ميدان عام، ولكن هناك معوقات في المجتمع تمنع ذلك، فثقافة الشعب المصري والعرف العام يأبى تنفيذ الإعدام العلني؛ لذا من الممكن تعويض ذلك بتسريع الإجراءات الجنائية، حتى يهدأ الرأي العام والمجتمع، أما فيما يخص المتهم في قضية "طفلة البامبرز"، فأقصى عقوبة سيتم تطبيقها، لا تتجاوز الـ10 سنوات فقط.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالصور 10 معلومات لا تعرفها عن الممثلة السورية التي مارست جهاد النكاح مع داعش

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن فضح الممثلة السورية لونا الحسن، المعروفة بممارسة "البورنو"، علنيًا، بأنها على علاقة بأطراف من "داعش"، المصنفة كجماعة إرهابية، حيث أشارت التقارير إلى أنها كانت على علاقة مع مجد سليمان، واستمرت معه لفترة من الزمن بعد أن سرقت منه مبالغ خرافية وعندما اكتشف سرقتها لجأت لشخص يُدعى سامر الخوري، واتفقت معه على أن يشتري منزلًا لوالدها نواف الحسن، وقامت بتصوير بعض مقاطع البورنو مع سامر الخوري، وحصلت منه على مبالغ كبيرة حيث أن أخاها كفاح الحسن، معتقل في سجون تدمر بتهمة سرقة أموال الجيش واستطاعت إخراجه من السجن بمساعدة مالية من "الخوري"، ومساعدة الممثل فراس ابراهيم، ومن بعدها تركت سامر الخوري، وتعرفت على مهند حمود، أحد التجار المعروفين في سوريا، وعقب انتشار هذه الحداث ننشر معلومات لا يعرفها الجمهور عن لونا الحسن. 10-لونا الحسن، هي ممثلة سورية، ولدت في سوريا، وانتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة. 9-درست القانون وتخرجت في كلية الحقوق بجامعة دمشق، ولكنها فضلت التمثيل على المحاماة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحي

القصة الكاملة لضبط سيارة باشا مصر

تعتبر "السوشيال ميديا" أحد أبرز الأسلحة المستخدمة لكشف العديد من الأسرار، كان آخرها التركيز على سيارة تحمل لوحة معدنية مكتوب عليها "باشا مصر" بدل من الأرقام المعدنية المتداولة.            البداية تناقلت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة سيارة تسير في شوارع "طنطا" مكتوب عليها "باشا مصر" بدل من لوحاتها المعدنية، الأمر الذى فسره البعض أنها ربما تكون سيارة ظابط. src="https://www.elfagr.org/upload/photo/parags/220/2/298.jpg?q=1" style="border: 0px; box-sizing: inherit; cursor: pointer; display: block; height: auto; line-height: 0; margin: 10px auto; max-width: 100%; position: relative;" /> استياء وشكاوى قام رواد "فيس بوك" بتداول الصورة، معربين عن استيائهم الشديد مما فعله المذكور وتحديه أحكام القانون.           وتعددت  الشكاوى أمام اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بقيام شاب باستقلال سيارة بدون لوحات ووضعه لافتة كتب عليها "باشا مصر" والسير بها بالطريق العام فى شوا