التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفيه بيع منتج على النت

1

«السيسى وسلمان».. قمة «عودة الروح»
















عقد الرئيس عبدالفتاح


 السيسى، أمس، قمة مصرية - سعودية، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، حيث توجه «السيسى»، ظهر أمس، إلى العاصمة السعودية الرياض، وكان فى استقباله خادم الحرمين الشريفين، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس، تم خلالها استعراض حرس الشرف، وعزف السلامَين الوطنيين.
وتوجه الرئيس بصحبة العاهل السعودى إلى الديوان الملكى بقصر اليمامة، حيث عقدت قمة «مصرية - سعودية» حضرها عدد كبير من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين فى المملكة.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الزعيمين عقدا جلسة مباحثات بحضور وفدى البلدين، استهلها خادم الحرمين الشريفين بالترحيب بالرئيس، ما يؤكد عمق ومتانة العلاقات التاريخية التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
«السيسى»: نعتز بالعلاقات الاستراتيجية مع المملكة.. و«سلمان»: حريصون على تعزيز التشاور والتنسيق مع مصر.. الزعيمان يبحثان سبل استقرار المنطقة ويؤكدان رفض التدخل فى الشئون الداخلية للدول.. ويناقشان ملفات التعاون الثنائى والإرهاب

وأضاف «يوسف»: «أشار الملك سلمان إلى حرص بلاده على تعزيز التشاور والتنسيق مع مصر بما يحقق مصالح الأمتين العربية والإسلامية وشعوبهما، مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب مصر، لا سيما فى حربها ضد الإرهاب».
وأضاف المتحدث الرسمى أن «السيسى» أكد اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، مشيراً إلى حرصه على تدعيم أواصر العلاقات الثنائية فى شتى المجالات، وبما يسهم فى تعزيز العمل العربى المشترك فى مواجهة مختلف التحديات التى يواجهها الوطن العربى فى الوقت الراهن.
وذكر «يوسف» أن المباحثات شهدت التشاور بشأن عدد من الموضوعات الثنائية، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة لدى الدولتين، بما يلبّى طموحات الشعبين الشقيقين.
وذكر المتحدث الرئاسى أنه تم خلال المباحثات استعراض عدد من الملفات الإقليمية، حيث اتفق الزعيمان على أهمية تعزيز التعاون والتضامن العربى للوقوف صفاً واحداً أمام التحديات التى تواجه الأمة العربية، وإنهاء الأزمات التى يمر بها عدد من دول المنطقة، بما يسهم فى استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول.
ولفت المتحدث الرئاسى إلى أن اللقاء تناول أهم التحديات التى تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، حيث اتفق الجانبان على أن المرحلة الراهنة والواقع الذى تعيشه المنطقة العربية يستوجبان المزيد من تنسيق الجهود وتكثيف التشاور بين جميع الأطراف المعنية على الساحة الدولية لصياغة استراتيجية متكاملة لمواجهة تلك الظاهرة التى باتت تهدد العالم بأسره.
وتابع: «وأكد الزعيمان أهمية مجابهة كل محاولات التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية، وقطع الطريق على المساعى التى تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء حفاظاً على الأمن القومى العربى، باعتبار ذلك الضمان الوحيد لتحقيق أمن واستقرار الدول العربية».
ووجّه الرئيس الدعوة للملك سلمان بن عبدالعزيز لزيارة مصر، وهو ما رحب به جلالته ووعد بإتمام الزيارة فى أقرب فرصة.
وقبيل وصول الرئيس وانطلاق جلسة المباحثات بين الزعيمين، قال أحمد قطان، السفير السعودى بالقاهرة، فى تصريحات له، إن القمة تأتى تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين، معتبراً أن اللقاء يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، ويعبر عن روح الأخوة التى تجمع الزعيمين، وأواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين السعودى والمصرى.
وأكد «القطان» أن الزيارة تأتى فى إطار استمرار التشاور بين الرياض والقاهرة، لخدمة المصالح المشتركة للبلدين وللأمتين العربية والإسلامية، واصفاً الزيارة بـ«المهمة للغاية»، لأنها تأتى فى ظل الأخطار والتحديات التى تمر بها المنطقة والعالم بأسره، مما يستدعى التنسيق الدائم بين أكبر دولتين عربيتين لمواجهة هذه الأخطار والتحديات.
ولفت السفير السعودى إلى أن زيارة الرئيس حالياً تعد الأولى منذ زيارة خادم الحرمين إلى مصر فى أبريل الماضى.
وشدد السفير «قطان» على أن الرياض والقاهرة هما «رمانة» ميزان الأمة وعمود خيمتها، والتاريخ أثبت أن التفاهم والتكامل والتنسيق بينهما يعود دائماً بالنفع على الأمتين العربية والإسلامية، حيث تسعى القيادتان بكل قوة لاستقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً بعد 6 سنوات عجاف أضرت كثيراً بالمنطقة، وحان الوقت للعودة إلى الاستقرار والأمن والتعاون الشامل لمواجهة أخطر التحديات الحالية والمحتملة.
كما كان فى استقبال الرئيس «السيسى»، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الوزير المرافق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أحمد بن عبدالعزيز قطان، وسفير مصر لدى المملكة ناصر حمدى وأعضاء السفارة المصرية بالمملكة.
وتصدرت أخبار الزيارة عناوين الصحف السعودية، وقالت صحيفة «عكاظ» السعودية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى السعودية، تعكس عمق الشراكة الاستراتيجية بين الرياض والقاهرة، كما أنها ترد بقوة على شائعات المغرضين الذين فشلوا فى تعكير صفو هذه الشراكة القوية التى تربط القيادتين والشعبين السعودى والمصرى، التى جسدتها على الدوام المقولة الشهيرة لمؤسس المملكة الملك عبدالعزيز آل سعود عندما قال: «لا غنى لنا عن مصر ولا لمصر غنى عنا».

  
هذا الخبر منقول من : الوطن







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالصور 10 معلومات لا تعرفها عن الممثلة السورية التي مارست جهاد النكاح مع داعش

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن فضح الممثلة السورية لونا الحسن، المعروفة بممارسة "البورنو"، علنيًا، بأنها على علاقة بأطراف من "داعش"، المصنفة كجماعة إرهابية، حيث أشارت التقارير إلى أنها كانت على علاقة مع مجد سليمان، واستمرت معه لفترة من الزمن بعد أن سرقت منه مبالغ خرافية وعندما اكتشف سرقتها لجأت لشخص يُدعى سامر الخوري، واتفقت معه على أن يشتري منزلًا لوالدها نواف الحسن، وقامت بتصوير بعض مقاطع البورنو مع سامر الخوري، وحصلت منه على مبالغ كبيرة حيث أن أخاها كفاح الحسن، معتقل في سجون تدمر بتهمة سرقة أموال الجيش واستطاعت إخراجه من السجن بمساعدة مالية من "الخوري"، ومساعدة الممثل فراس ابراهيم، ومن بعدها تركت سامر الخوري، وتعرفت على مهند حمود، أحد التجار المعروفين في سوريا، وعقب انتشار هذه الحداث ننشر معلومات لا يعرفها الجمهور عن لونا الحسن. 10-لونا الحسن، هي ممثلة سورية، ولدت في سوريا، وانتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة. 9-درست القانون وتخرجت في كلية الحقوق بجامعة دمشق، ولكنها فضلت التمثيل على المحاماة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحي

القصة الكاملة لضبط سيارة باشا مصر

تعتبر "السوشيال ميديا" أحد أبرز الأسلحة المستخدمة لكشف العديد من الأسرار، كان آخرها التركيز على سيارة تحمل لوحة معدنية مكتوب عليها "باشا مصر" بدل من الأرقام المعدنية المتداولة.            البداية تناقلت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة سيارة تسير في شوارع "طنطا" مكتوب عليها "باشا مصر" بدل من لوحاتها المعدنية، الأمر الذى فسره البعض أنها ربما تكون سيارة ظابط. src="https://www.elfagr.org/upload/photo/parags/220/2/298.jpg?q=1" style="border: 0px; box-sizing: inherit; cursor: pointer; display: block; height: auto; line-height: 0; margin: 10px auto; max-width: 100%; position: relative;" /> استياء وشكاوى قام رواد "فيس بوك" بتداول الصورة، معربين عن استيائهم الشديد مما فعله المذكور وتحديه أحكام القانون.           وتعددت  الشكاوى أمام اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بقيام شاب باستقلال سيارة بدون لوحات ووضعه لافتة كتب عليها "باشا مصر" والسير بها بالطريق العام فى شوا