التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفيه بيع منتج على النت

1

مرارة إسرائيلية في ذكرى إخلاء مستوطنة «ياميت»


مرارة إسرائيلية في ذكرى إخلاء مستوطنة «ياميت» بسيناء

بمرارة شديدة يحيي الإسرائيليون  هذه الأيام الذكرى الـ 35 لإخلاء مستوطنة "ياميت" بشمال سيناء عام 1982، في إطار معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

ضمت المستوطنة التي كانت على مقربة من مدينة رفح وتحديدًا من قرية أبو شنار آلاف المستوطنين، الذين رفضوا الخروج منها، على اعتبار أنها جزء من "إسرائيل الكبرى".

شهدت عملية الإخلاء مواجهات عنيفة بين المستوطنين وقوات الاحتلال، واستمرت العملية ثلاثة أيام بمشاركة 20 ألف جندي إسرائيلي، وفي النهاية سلم الإسرائيليون المنطقة لمصر وقد أضحت ركاما، إذ قامت نحو 50 جرافة بتدمير "ياميت"، مع استخدام نحو 7000 كيلو غرام من الديناميت، بتحويل المستوطنة إلى أثر بعد عين.

مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنين تحصنوا فوق أحد المنازل

“التقيت شخصيا مع بيجين وشارون وسياسيين آخرين. أكد جميعهم أنه لن يتم إخلاء المدينة . قال بيجين إذا ما تحدث المصريون عن الإخلاء في كامب ديفيد فسوف يجمع أوراقه ويرجع قافلا. كان هناك شعور بأن الحديث يدور عن لعبة يشارك فيها الجميع. لكن فقط في النهاية اتضح أنهم يخططون للإخلاء"، يقول الإسرائيلي "حاييم نحشوني" الذي اضطر لإخلاء قرية زراعية "موشاف" أقامتها إسرائيل على مقربة من "ياميت".


ما زال في اعتقاد "نحشوني" أنه كان بالإمكان الإبقاء على المنطقة بشمال سيناء تحت سيادة إسرائيلية، دون خسارة السلام مع مصر.

ويضيف في حديث لاستديو صحيفة "يديعوت أحرونوت":أرسلتنا الحكومة إلى هناك في السبعينيات، أقمنا مستوطنات جديدة وكان هناك توجه لتطوير منطقة زراعية وحضرية وسياحية كبيرة للغاية هناك. أقمنا المنازل، والقرى، وتمنينا أن نصبح حدود السلام، إذا ما حدث سلام يوما مع مصر. هذا أيضا ما أكده لنا إسحاق رابين عندما جاء لزيارتنا. حيث قال :”ستكونون حدودًا للسلام"، وبالفعل بقينا هناك سنوات حتى اندلاع السلام مع مصر".

وقال "نحشوني" إن أحدًا لم يكن يصدق أن تقدم إسرائيل على هذه الخطوة، في وقت أكد معظم سياسيوها أنه لن يكون هناك إخلاء تحت أي ظرف، مشيرا إلى أن المصريين أنفسهم لم يكونوا واثقين من تنفيذ إسرائيل لتلك الخطوة التي كانت سابقة هي الأولى فمنذ حرب فلسطين عام 48 لم تخل إسرائيل مستوطنات. أعلن المصريون أيضا أنهم ليسوا معنيين بأية مستوطنة".

35 عاما على الإخلاء، إلى أي مدى من وجهة نظرك كانت هذه خسارة سواء على المستوى القومي أو الشخصي؟

رد الإسرائيلي "نحشوني" على سؤال "يديعوت" قائلا :”في البداية سيطر علينا شعور بأننا تعرضنا للخيانة منهم جميعا. رغم التعويضات السخية التي حصلنا عليها وإعادة التأهيل و التوطين. أقمنا مستوطنة جديدة في محيط غزة. يسكنه حاليا حوالي ألف شخص، الآن تراضينا. من وجهة النظر القومية أعتقد أننا أوجدنا هنا سابقة بدونها لم نكن لنخلي فيما بعد أية مستوطنة مهما كانت الظروف. في رأيي كان هذا فشلا".

لا أحد يشكك في أن السلام قيمة كبيرة ومهمة، لكن كان بالإمكان الإبقاء على هذه المساحة التي لا تذكر من سيناء تحت السيادة الإسرائيلية. كان الأمر ليتطلب تعديلا بسيطا في الحدود، لأن ياميت وكل القرى الزراعية حولها كانت آنذاك نوعا من التجديد".


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالصور 10 معلومات لا تعرفها عن الممثلة السورية التي مارست جهاد النكاح مع داعش

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن فضح الممثلة السورية لونا الحسن، المعروفة بممارسة "البورنو"، علنيًا، بأنها على علاقة بأطراف من "داعش"، المصنفة كجماعة إرهابية، حيث أشارت التقارير إلى أنها كانت على علاقة مع مجد سليمان، واستمرت معه لفترة من الزمن بعد أن سرقت منه مبالغ خرافية وعندما اكتشف سرقتها لجأت لشخص يُدعى سامر الخوري، واتفقت معه على أن يشتري منزلًا لوالدها نواف الحسن، وقامت بتصوير بعض مقاطع البورنو مع سامر الخوري، وحصلت منه على مبالغ كبيرة حيث أن أخاها كفاح الحسن، معتقل في سجون تدمر بتهمة سرقة أموال الجيش واستطاعت إخراجه من السجن بمساعدة مالية من "الخوري"، ومساعدة الممثل فراس ابراهيم، ومن بعدها تركت سامر الخوري، وتعرفت على مهند حمود، أحد التجار المعروفين في سوريا، وعقب انتشار هذه الحداث ننشر معلومات لا يعرفها الجمهور عن لونا الحسن. 10-لونا الحسن، هي ممثلة سورية، ولدت في سوريا، وانتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة. 9-درست القانون وتخرجت في كلية الحقوق بجامعة دمشق، ولكنها فضلت التمثيل على المحاماة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحي

شاهد أول صورة لزوجة مصطفى خاطر نجم مسرح مصر

شارك الفنان مصطفى خاطر، نجم فريق "مسرح مصر" أول صورة له من حفل عقد قرانه "روان" اليوم، وظهرت معه في الصورة لأول مرة، بعد انتهاء عقد القران. وأقيم اليوم عقد قران مصطفى خاطر وروان، من خارج الوسط الفنى، فى منزله وسط عائلته وبعض الأصدقاء المقربين. هذا الخبر منقول من : صدى البلد

كيفيه بيع منتج على النت

كيفيه بيع منتج على النت كيفيه بيع منتج على النت هناك ثلاثه طرق 1_البيع عبر الترويج المنتج  عبر موقغ التواصل الاجتماعى  الفيس بوك  توتر يوت يوب 2_البيع عبر مواقع الانترنت مثل موقع البيع مثل   لعل   مواقع الاعلانات المبوبه   هي الوسيله الافضل لبيع المنتجات المستعمله و الجديده و هي الوسيله الاكثر سهوله بين الوسائل الاخرى حيث تعد هي همزة الوصل بين كل من البائع و المشتري حيث تمكن كل من البائع بعرض منتجاته اى كانت مستعمله او جديده كما تمكن المشترى ايضاَ من عرض رغبته في الحصول على منتج محدد حال لم يجده في الاسواق العاديه او في مواقع التسوق و كل ذلك يكون بشكل مجاني ايضاً توجد بعض المزايا التى توفرها بعض المواقع و هي الاعلانات المدفوعه و هي تمكن البائع من الوصول الى شريحه اوسع على تلك المواقع عبر تميز الاعلان و اعطاءه مساحه اكبر للظهور على الموقع و تكون تلك الخدمه بمقابل ليس بالضخم, هذه كانت بعض التفاصيل الصغيره الان نترككم مع مجموعه لاشهر و افضل مواقع الاعلانات المبوبه العربيه اولكس يعتبر موقع OLX واحداً من مواقع الاعلانات المبوبه الاكثر شهره في الوطن العربي و ذلك لما