التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفيه بيع منتج على النت

1

رسائل خطيرة من داعش للسيسي عبر استهداف دير “سانت كاترين” م



أثار الهجوم الذي شنه مسلحون مساء الثلاثاء الماضي على كمين أمني بالقرب من دير “سانت كاترين”، أحد أقدم الأديرة في العالم والذي يعد مزارا سياحيا رئيسيا في جنوب سيناء، تساؤلات عديدة.

 وأسفر الهجوم الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسئوليته عنه، عن مقتل شرطين، وإصابة 3 آخرين على الأقل.

 وتساءل مراقبون حول كيفية وصول مسلحي “داعش” إلى جنوب سيناء التي تعد أهم المقاصد السياحية وتحظى بتأمين مكثف كونها تضم أهم المنتجعات السياحية في مصر، ودلالة وقوع الهجوم بعد تسعة أيام من سقوط 45 قتيلًا وأكثر من 120 جرحيا في تفجير كنيستي الإسكندرية وطنطا، وإعلان عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب حالة الطوارئ في البلاد؟.

 رسالة للسيسي

 وتعليقا على هذا الحادث، قالت صحيفة “دي تسايت” الألمانية إنه “بعد نحو أسبوع من تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، وقع هجوم جديد قرب موقع مسيحي آخر، ما يعني أن مصر باتت ضحية للأعمال الإرهابية المتتالية”.

 واعتبرت “دي تسايت” أن الهجوم على دير “سانت كاترين” يشير إلى فشل تطبيق حالة الطوارئ في البلاد، مؤكدة أن الحادث سيؤثر بشدة على قطاع السياحة المصري.

 وتساءلت الصحيفة: “ كيف يأتي السياح إلى بلد يفرض حالة الطوارئ ويشهد اعتداءات إرهابية متكررة؟، وكيف يثقون في الإجراءات الأمنية إذا كان الإرهابيون يصلون إلى هذه الأماكن الحساسة في سيناء؟”.

 فيما أكدت وكالة “رويترز” للأنباء أن وصول هجمات داعش إلى جنوب سيناء يزيد من الصعوبات التي يواجهها قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، ويعرقل القرار الروسي باستئناف الرحلات الجوية فوق سيناء وعودة السياحة إلى مصر.

 من جانبه، قال مراسل الشئون العربية بالقناة الثانية الإسرائيلية “يارون شنايدر”، في تقرير له، إن “داعش” أرسل برسالة واضحة للنظام المصري مفادها أنه قادر على ضرب المواقع السياحية بجنوب سيناء وتوسيع نطاق عملياته على الرغم من إعلان حالة الطوارئ ونشر قوات الجيش في البلاد”.

 تصريحات مثيرة للسخرية

 وفي سياق متصل، أثارت تصريحات مدير أمن جنوب سيناء أحمد طايل سخرية وانتقاد مؤيدي النظام ومعارضيه على حد سواء، بعدما أكد أن الهجوم وقع نتيجة إطلاق أحد الجنود النار على زملائه عن طريق الخطأ فقتل ضابط وأصاب أربعة آخرين!.

 وتساءلت الناشطة إسراء عبد الفتاح عبر “فيسبوك”: “هو مدير الأمن ده مكمل معانا عادي بعد اللي عمله ده”؟

 ولم يقتصر الأمر على معارضي النظام، بل إن الإعلامية لميس الحديدي، سخرت من من تصريحات مدير أمن جنوب سيناء فقالت في برنامجها على قناة “سي بي سي” إن “الرصاصة التي أطلقها الجندي هي أم الرصاصات لقدرتها على قتل وإصابة 5 أشخاص دفعة واحدة”.

 فشل أمني

 بدوره، قال أستاذ العلوم السياسية عبد الخبير عطية إن الهجوم الإرهابي علي كمين “سانت كاترين” يعد استمرارا للفشل الأمني في القضاء على الإرهاب، مشيرا إلى وجود مناطق في سيناء يصعب على الأمن تأمينها حتى الآن، بسبب الاعتماد على الكمائن الصغيرة غير المؤهلة للتصدي لهجمات الإرهابيين كما حدث مؤخرا.

 وأضاف عطية، في تصريحات لـ “عربي21” أنه “ليس من الصعب على تنظيم إرهابي مثل “داعش” أن يصل إلى مناطق جنوب سيناء بواسطة عدد صغير من الأفراد”، مشيرا إلى أن “التنظيم يهدف إلى إثارة البلبلة عبر المناوشات الخفيفة مع قوات الأمن الضعيفة او الكمائن الشرطية التي ليس بها تسليح كاف وإسقاط شهيد أو اثنين”.

 وأكد أن “تنظيم داعش لم يعد لديه القدرة على الدخول في مواجهات مباشرة مع الجيش مثلما كان يحدث منذ عامين بعد ما أحكم الجيش سيطرته نسبيا على مناطق شمال سيناء”.

 دلالات خطيرة

 لكن الباحث السياسي محمد السيد رأى أن “هجوم سانت كاترين له دلالات خطيرة تؤكد أن الإرهاب ما زال موجودا ويفرض وجوده في مناطق عديدة لا ينظر إليها الأمن بسبب انشغاله بمحاربة الإرهاب في مناطق ساخنة أخرى مثل العريش والشيخ زويد ورفح”.

 وأضاف السيد أن “قوات الأمن حققت نجاحات في شمال سيناء، مشيرا إلى أن “العملية الأخيرة تعد محاولة من التنظيمات الإرهابية للانتشار في أماكن مؤمنة بشكل أقل من شمال سيناء، وهذا مشابه لما حدث في تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية”.

 وأكد أن “حادث سانت كاترين كشف عن خلل واضح وتخبط في المعلومات”، مشيرا إلى أن “مدير أمن جنوب سيناء حاول أن يجمل صورة الداخلية ويؤكد أن الهجوم لم تقم به جماعات إرهابية وأن الإصابات تمت نتيجة إطلاق خطأ للنار، وهو ما تعارض لاحقا مع بيانات وزارة الداخلية التي أكدت أنه الحادث ناتج عن عمل إرهابي”.

/> وطالب أجهزة الأمن بالاعتراف بوجود خلل والعمل على تصويبه حتى تنجح في مواجهة الإرهاب، لافتا إلى المسئولين ما زالوا يرفضون الاعتراف بخطأهم أو محاسبة أي مقصر”. عربى21 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالصور 10 معلومات لا تعرفها عن الممثلة السورية التي مارست جهاد النكاح مع داعش

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن فضح الممثلة السورية لونا الحسن، المعروفة بممارسة "البورنو"، علنيًا، بأنها على علاقة بأطراف من "داعش"، المصنفة كجماعة إرهابية، حيث أشارت التقارير إلى أنها كانت على علاقة مع مجد سليمان، واستمرت معه لفترة من الزمن بعد أن سرقت منه مبالغ خرافية وعندما اكتشف سرقتها لجأت لشخص يُدعى سامر الخوري، واتفقت معه على أن يشتري منزلًا لوالدها نواف الحسن، وقامت بتصوير بعض مقاطع البورنو مع سامر الخوري، وحصلت منه على مبالغ كبيرة حيث أن أخاها كفاح الحسن، معتقل في سجون تدمر بتهمة سرقة أموال الجيش واستطاعت إخراجه من السجن بمساعدة مالية من "الخوري"، ومساعدة الممثل فراس ابراهيم، ومن بعدها تركت سامر الخوري، وتعرفت على مهند حمود، أحد التجار المعروفين في سوريا، وعقب انتشار هذه الحداث ننشر معلومات لا يعرفها الجمهور عن لونا الحسن. 10-لونا الحسن، هي ممثلة سورية، ولدت في سوريا، وانتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة. 9-درست القانون وتخرجت في كلية الحقوق بجامعة دمشق، ولكنها فضلت التمثيل على المحاماة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحي

شاهد أول صورة لزوجة مصطفى خاطر نجم مسرح مصر

شارك الفنان مصطفى خاطر، نجم فريق "مسرح مصر" أول صورة له من حفل عقد قرانه "روان" اليوم، وظهرت معه في الصورة لأول مرة، بعد انتهاء عقد القران. وأقيم اليوم عقد قران مصطفى خاطر وروان، من خارج الوسط الفنى، فى منزله وسط عائلته وبعض الأصدقاء المقربين. هذا الخبر منقول من : صدى البلد

كيفيه بيع منتج على النت

كيفيه بيع منتج على النت كيفيه بيع منتج على النت هناك ثلاثه طرق 1_البيع عبر الترويج المنتج  عبر موقغ التواصل الاجتماعى  الفيس بوك  توتر يوت يوب 2_البيع عبر مواقع الانترنت مثل موقع البيع مثل   لعل   مواقع الاعلانات المبوبه   هي الوسيله الافضل لبيع المنتجات المستعمله و الجديده و هي الوسيله الاكثر سهوله بين الوسائل الاخرى حيث تعد هي همزة الوصل بين كل من البائع و المشتري حيث تمكن كل من البائع بعرض منتجاته اى كانت مستعمله او جديده كما تمكن المشترى ايضاَ من عرض رغبته في الحصول على منتج محدد حال لم يجده في الاسواق العاديه او في مواقع التسوق و كل ذلك يكون بشكل مجاني ايضاً توجد بعض المزايا التى توفرها بعض المواقع و هي الاعلانات المدفوعه و هي تمكن البائع من الوصول الى شريحه اوسع على تلك المواقع عبر تميز الاعلان و اعطاءه مساحه اكبر للظهور على الموقع و تكون تلك الخدمه بمقابل ليس بالضخم, هذه كانت بعض التفاصيل الصغيره الان نترككم مع مجموعه لاشهر و افضل مواقع الاعلانات المبوبه العربيه اولكس يعتبر موقع OLX واحداً من مواقع الاعلانات المبوبه الاكثر شهره في الوطن العربي و ذلك لما