التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفيه بيع منتج على النت

1

بالصور.. نار الإرهاب تُشعل شارع الشانزليزيه مرتين فى 60 دقيقة




أشعلت نار الأرهاب العاصمة الفرنسية "باريس"، مساء اليوم الخميس، مرتين خلال 60 دقيقة فقط، حيث وقع حادث إطلاق نار فى شارع الشانزليزيه، أسفر عن مقتل شرطى، وإصابة اثنين آخرين، وعقب هذا الحادث بساعة زمن، أُطلقت النيران فى مكان قرب الشارع ذاته، فيما أعلن تنظيم داعش تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابى.
وصول الشرطة إلى موقع الحادث

 وانتشرت قوات من الجيش والشرطة الفرنسية حول محيط شارع الشانزليزيه عقب الحادث الذى نفذه مسلح برشاش كلاشنكوف، أكدت الشرطة مقتله، فيما أظهرت وثيقة حصلت عليها وكالة رويترز، أن الشرطة الفرنسية أصدرت أمرا للقبض على مشتبه به ثان فى حادث إطلاق النار الذى قتل فيه شرطى واحد على الأقل وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة فى شارع الشانزليزيه مساء الخميس.
إجراءات أمنية مشددة فى موقع الحادث

كما دعا الرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، إلى اجتماع طارئ عقب الاعتداءات التى استهدف شرطيين بالقرب من محيط الشانزلزيه فى العاصمة باريس، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام.

الشرطة تتجمع بشارع الشانزليزيه فى باريس

ورجح الرئيس الفرنسى، أن يكون هجوم الشانزليزيه إرهابياً، مشيراً إلى أن مكتب مكافحة الإرهاب فتحت تحقيقا وسينظر فى الدوافع والمشتبه بهم والمتورطين.
الشرطة تجرى تحقيقا قرب شارع الشانزليزيه بعد مقتل شرطيين

فى إطار ذلك، كشفت وزارة الداخلية الفرنسية عن تفاصيل الحادث، حيث قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية الفرنسية بيير هنرى برانديه "إن رجلا خرج من سيارته مساء الخميس بمنطقة الشانزليزيه وفتح النار بسلاح آلى على حافلة بها قوات للشرطة مما اسفر عن مقتل أحد عناصرها".

رجال الشرطة يقفون فى شارع الشانزليزيه


وأوضح بيير هنرى برانديه، أن الرجل تعمد استهداف أفراد الشرطة وحاول الفرار على قدميه مطلقا النار على المزيد من عناصر الشرطة إلا أن قوات الأمن اردته قتيلا، موضحا أنه من المبكر الحديث عن الدوافع وراء هذا الاعتداء، إلا أن أكد أن قوات مكافحة المفرقعات قامت بفحص السيارة التى استقلها مطلق النار.
 سيارة شرطة تقف فى شارع الشانزليزيه

فى سياق متصل، توجه رئيس وزراء فرنسا برنار كازنوف، ومدعى عام باريس ﻓرانسوا مولانز، إلى موقع الحادث الذى يشهد تواجدا كثيفا لقوات الشرطة مدعومة بمروحية تحلق فى سماء المنطقة، فيما فتحت نيابة باريس لمكافحة الإرهاب تحقيقا حول الاعتداء الذى وقع وسط إجراءات أمنية مشددة فى البلاد قبل 3 أيام من الانتخابات الرئاسية.

 
فى الوقت ذاته، قالت الشرطة الفرنسية، إن حملة مداهمة تجرى فى منزل المهاجم بشرق باريس الذى قتل بعد أن أطلق النار على الشرطة فى شارع الشانزليزيه.
  وأوضحت الشرطة، إن الواقعة "عمل إرهابى" على الأرجح. ودعت السلطات الجماهير إلى الابتعاد عن المنطقة.فيما شوهدت طائرة هليكوبتر تحلق فوق وسط باريس فى إطار متابعة عملية الشرطة فيما يبدو، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".
رجل أمن يؤمن شارع الشانزليزيه

 ونفى المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، مقتل الشرطى الثانى، قائلا :"إن شرطيا آخر لم يمت متأثرا بجروحه التى أصيب بها فى إطلاق النار الذى وقع فى باريس مثلما أعلن فى وقت سابق"، إلا أنه أضاف :" بخلاف الشرطى الذى قتله المهاجم فى الحال أصيب ضابطا شرطة بجروح خطيرة... خطر التهديد الإرهابى فى البلاد مازال مرتفعا".


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالصور 10 معلومات لا تعرفها عن الممثلة السورية التي مارست جهاد النكاح مع داعش

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن فضح الممثلة السورية لونا الحسن، المعروفة بممارسة "البورنو"، علنيًا، بأنها على علاقة بأطراف من "داعش"، المصنفة كجماعة إرهابية، حيث أشارت التقارير إلى أنها كانت على علاقة مع مجد سليمان، واستمرت معه لفترة من الزمن بعد أن سرقت منه مبالغ خرافية وعندما اكتشف سرقتها لجأت لشخص يُدعى سامر الخوري، واتفقت معه على أن يشتري منزلًا لوالدها نواف الحسن، وقامت بتصوير بعض مقاطع البورنو مع سامر الخوري، وحصلت منه على مبالغ كبيرة حيث أن أخاها كفاح الحسن، معتقل في سجون تدمر بتهمة سرقة أموال الجيش واستطاعت إخراجه من السجن بمساعدة مالية من "الخوري"، ومساعدة الممثل فراس ابراهيم، ومن بعدها تركت سامر الخوري، وتعرفت على مهند حمود، أحد التجار المعروفين في سوريا، وعقب انتشار هذه الحداث ننشر معلومات لا يعرفها الجمهور عن لونا الحسن. 10-لونا الحسن، هي ممثلة سورية، ولدت في سوريا، وانتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة. 9-درست القانون وتخرجت في كلية الحقوق بجامعة دمشق، ولكنها فضلت التمثيل على المحاماة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحي

القصة الكاملة لضبط سيارة باشا مصر

تعتبر "السوشيال ميديا" أحد أبرز الأسلحة المستخدمة لكشف العديد من الأسرار، كان آخرها التركيز على سيارة تحمل لوحة معدنية مكتوب عليها "باشا مصر" بدل من الأرقام المعدنية المتداولة.            البداية تناقلت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة سيارة تسير في شوارع "طنطا" مكتوب عليها "باشا مصر" بدل من لوحاتها المعدنية، الأمر الذى فسره البعض أنها ربما تكون سيارة ظابط. src="https://www.elfagr.org/upload/photo/parags/220/2/298.jpg?q=1" style="border: 0px; box-sizing: inherit; cursor: pointer; display: block; height: auto; line-height: 0; margin: 10px auto; max-width: 100%; position: relative;" /> استياء وشكاوى قام رواد "فيس بوك" بتداول الصورة، معربين عن استيائهم الشديد مما فعله المذكور وتحديه أحكام القانون.           وتعددت  الشكاوى أمام اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بقيام شاب باستقلال سيارة بدون لوحات ووضعه لافتة كتب عليها "باشا مصر" والسير بها بالطريق العام فى شوا